نور الرياض 2021

18مارس(مارس 18)12:00 صباحاً03إبريل(إبريل 3)11:59 مساءاًنور الرياض 20215 - 21 شعبان 1442هـ الموافق 18 مارس - 3 ابريل 2021مTime has ran out! Better luck next time!

تفاصيل الحدث

تنطلق خلال الفترة من 18 مارس الجاري حتى 3 إبريل المقبل احتفالية “نور الرياض”، وتستمر على مدى 17 يومًا، وتتضمن عرضًا لأعمال فنية تفاعلية، تعتمد على الإضاءة في مواقع متعددة بمدينة الرياض، بمشاركة كبار الفنانين في مجال فنون الإضاءة، ينتمون لأكثر من 20 دولة حول العالم، 40 في المئة منهم من الفنانين السعوديين.

وتُعد هذه الاحتفالية أولى فعاليات برنامج “الرياض آرت”، أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في 19 مارس 2019م، بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض ـ حفظه الله ـ؛ بهدف تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح، يمزج بين الأصالة والمعاصرة.

وتشتمل احتفالية “نور الرياض” على 60 عملاً فنيًّا، تضم جميع أشكال فنون الضوء، من بينها أعمال تاريخية وهندسية وضوئية، ومنحوتات، وعروض للإضاءة، وعروض تفاعلية، وقطع حركية، وتركيبات وأعمال خارجية، وعدد من أشكال الفن الخفيف، يُتاح لسكان وزوار مدينة الرياض الاستمتاع بها عن قرب في مختلف أرجاء المدينة، مع تخصيص مركزَين رئيسيَّين للاحتفالية في كل من مركز الملك عبدالله المالي، ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع.

وبتوجيه من سمو ولي العهد ـ حفظه الله ـ سيقام ضمن احتفالية “نور الرياض” معرض “نور على نور”، الذي يُعد أكبر معرض فني جماعي يرصد الحركة الفنية في فنون الإضاءة منذ ستينيات القرن الماضي حتى اليوم.

ويستقبل المعرض زوّاره في مركز المؤتمرات بمركز الملك عبدالله المالي ابتداء من 18 مارس حتى 12 يونيو 2021م، ويتميز بمضاهاته للمتاحف في جودة عروضه التي تستخدم الضوء، وينقسم إلى أربعة أجنحة، هي: جناح إدراك الضوء، وجناح تجربة الضوء، وجناح انعكاس الضوء، وجناح بيئة الضوء؛ إذ يتنقل الزائر داخل المعرض وسط أشعة من الضوء، تفصل بين أعمال مجموعة من الفنانين من مناطق متعددة حول العالم خلال مراحل زمنية مختلفة.

ويصاحب المعرض عددٌ من ورش العمل، وجلسات النقاش، والجولات، والعروض، وبرامج التطوع، والفعاليات السينمائية والموسيقية، والأنشطة الترويحية والتوعوية المناسبة لأفراد الأسرة كافة.

5 – 21 شعبان 1442هـ الموافق 18 مارس – 3 ابريل 2021م

more

التاريخ و الوقت

مارس 18 (الخميس) 12:00 am - إبريل 3 (السبت) 11:59 pm(GMT-11:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.