أوقات صلاة عيد الفطر 1445 هـ – 2024 م

تعرف على موعد اوقات صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1445 هـ الموافق 2024 م حسب تعليمات وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في جميع مدن المملكة العربية السعودية.

وقد وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، كافة فروع الوزارة بمناطق السعودية، بإقامة صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1445، في جميع مصليات الأعياد، وكذلك في جميع الجوامع، عدا الجوامع المجاورة لمصليات الأعياد والجوامع التي لا يقصدها المصلون في صلاة العيد في بعض المراكز والهجر لاكتفائهم بمصلى العيد لديهم.

كما أكد على أهمية الإعداد المبكر لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك في مصليات الأعياد والجوامع، وتهيئتها بكافة الخدمات من صيانة ونظافة وتشغيل، ليؤدي المصلون شعيرتهم بكل راحة واطمئنان، وتم تحديد وقت إقامة صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة حسب تقويم أم القرى في جميع مناطق المملكة..

ويأتي هذا التوجيه في إطار الدعم الذي تتلقاه الوزارة من القيادة الرشيدة لعمارة بيوت الله، ودعمها والعناية بها، وتوفير كل ما تحتاجه من خدمات كي يؤدي المصلون عباداتهم بكل خشوع وطمأنينة.

نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام، وأن يعيده علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات. وكل عام وأنتم بخير.اختر التصميم المناسب بالضغط على الصورة 

تطبيق أوقات الصلاة

يوفر التطبيق أوقات الصلاة بدقة عالية معتمدًا على الموقع الجغرافي، ويحتوي على العديد من المميزات مجانا وبدون إعلانات، ومنها:

القبلة والتقويم الهجري: يوفر التطبيق بوصلة لتحديد اتجاه القبلة، ويعرض التقويم الهجري ويمكنك تحديد أوقات الصلاة لأي يوم من التقويم.

الإعدادات الشخصية: يتيح التطبيق إمكانية تخصيص الإعدادات حسب رغبة المستخدم، مثل اختيار طريقة الحساب وتحديد المذهب الفقهي، واختيار الخط والمظهر والعديد من المميزات.

تذكيرات قبل الأذان: يمكن ضبط التطبيق لإرسال تنبيهات قبل وقت الأذان، مما يتيح لك الاستعداد للصلاة مسبقًا.

تحميل أوقات الصلاة اليومي أو الشهري لمدينتك كصورة أو ملف PDF ومشاركته عبر شبكات التواصل.

خطوات التحميل: يمكن تحميل التطبيق بسهولة من خلال النقر على زر التحميل في هذه الصفحة، وهو متوفر لكل من أجهزة الأندرويد والآيفون.

للتحميل على الآيفون اضغط هنا    ||  للتحميل على الأندرويد اضغط هنا

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.